منتديات تماسين
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات تمــاسين ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة



شاطر | 
 

 أيقونات رمضانية خالدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hossam
® مڍيــږ الـ ﻤڼـﭣڌﮮ ツ
® مڍيــږ الـ ﻤڼـﭣڌﮮ  ツ
avatar

اوسمة تماسين : : الادارة العليا

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 839
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 25
الموقع : RAP...TEMA
العمل/الترفيه : HIP.HOP
المزاج : TEMASINI

مُساهمةموضوع: أيقونات رمضانية خالدة   الجمعة يوليو 20, 2012 4:06 am




أيقونات رمضانية خالدة


لشهر رمضان الكريم جو روحاني خاص محبب إلى نفوس المسلمين في جميع أنحاء العالم. ويرتبط بالشهر المعظم العديد من الأيقونات التي قد يكون بعضها متوفر في معظم أيام السنة ولكن لا يحلو استخدامها إلا في شهر رمضان.




استطلاع الهلال: يحتدم الجدل بين المسلمين كل عام حول كيفية استطلاع هلال رمضان، ويثبت شهر رمضان الكريم عند جمهور العلماء بإكمال عدة شعبان ثلاثين يوما أو برؤية الهلال ولو من واحد عدل. ويتم استطلاع الهلال اعتمادا على العين المجردة في رؤية الهلال وهي تعتمد أول ما تعتمد على ثوابت شرعية من القرآن الكريم «من شهد منكم الشهر فليصمه»





مدفع الإفطار: تجتمع الأسر في مختلف البلاد العربية على مائدة الطعام في رمضان وينتظروا بفارغ الصبر سماع الصوت الأعز على قلوب الكثيرين في شهر الصيام...صوت مدفع الإفطار.. وبدأت فكرة إطلاق المدفع عند وقت الإفطار في القاهرة





مسحراتي: لا يكتمل رمضان بدون سماع الأغاني العذبة أو الأناشيد الدينية القصيرة للمسحراتي وهو يضرب على طلبته الصغيرة لينبه الناس لوقت السحورالذي يحرص المسلمون على تناوله عملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "تسحروا فإن في السحور بركة"، رواه البخاري ومسلم. وأول مسحراتي في التاريخ كان بلال بن رباح، ففي عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان الناس يعرفون وقت السحور حينما يؤذن بلال بن رباح، وكانوا يمتنعون عن الأكل والشرب عندما يسمعون آذان الصحابي عبد الله بن أم مكتوم.




http://l.yimg.com/bt/api/res/1.2/jK9ZYmjj3mFoWXXC2dmzzg--/YXBwaWQ9eW5ld3M7Zmk9aW5zZXQ7aD03Njg7cT04NTt3PTUxMg--/http://l.yimg.com/os/595/2012/07/19/4-jpg_143637.jpg" border="0" alt="" />


فانوس رمضان: يحرص الأطفال وحتى الكبار في مختلف الدول على شراء فانوس جديد في بداية شهر رمضان، وقد تطورت صناعته كثيرا على مر العصور، وتنوعت أشكاله وأحجامه. وكانت غزة قد صنعت أكبر فانوس رمضاني في العالم، ودخلت به موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث بلغ ارتفاعه 15 مترا و40 سنتيمترا.





حلويات رمضان: تتبارى ربات البيوت في صنع الحلويات التي ترتبط بشهر رمضان الكريم مثل الكنافة والقطائف ولقمة القاضي والبسبوسة وقمر الدين والمهلبية والكاسترد وغيرها من الحلويات الشرقية اللذيذة التي لا يحلو أكلها إلا في هذا الشهر المعظم





موائد الرحمن: قبل بداية الشهر الكريم ببضعة أيام، تبدأ الجمعيات الخيرية ومحبو الخير في جميع أنحاء العالم بإقامة موائد الرحمن التي تستضيف الفقراء والمحتاجين الذين ينتظرون إقامة تلك الموائد بفارغ الصبر. ولا يقتصر الأمر على الفقراء فقط، فمن المألوف أن تجد أصحاب موائد الرحمن يقفون في الشوارع ويتسابقون على دعوة عابري السبيل للإفطار على مائدتهم.





التراويح: بعد تناول الإفطار، تستعد المساجد لاستقبال الرجال والنساء لصلاة التراويح. ركعة. وسميت صلاة التراويح بذلك الاسم لأن المسلمين كانوا يستريحون فيها بين كل أربع ركعات. وكان المسلمون يصلونها كلا حسب رغبته، فهذا يصليها فردا وهؤلاء يصلونها جماعة حتى جمعهم عمر بن الخطاب على إمام واحد يصلي بهم التراويح، وكان ذلك أول اجتماع الناس على قارئ واحد في رمضان.




جعله الله شهر خير ورحمة للأمة جمعاء





_______ _______ _______ _______









حنا صحاب الراب .. ناكلو التراب ..
فيستا محلولة مكان والو فالجيب .. خدمة ربي يجيب
   


----------------------------------


  ♥️ بـــحـــيـــر ة  تـــــمـــا ســيــن ♥️





♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️

...وَ دآآآآآآئمـــاَََُ







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://temasin.yoo7.com
 
أيقونات رمضانية خالدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تماسين :: ۞ ټــ ـمٱ ﺴـيـنِـ الإسلامية ۞ :: شهر رمضــان ✰-
انتقل الى: