منتديات تماسين
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات تمــاسين ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة



شاطر | 
 

 السلوكيات الخاطئة المؤثرة على صحة الأسرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
koukou
® مڍيــږ الـ ﻤڼـﭣڌﮮ ツ
® مڍيــږ الـ ﻤڼـﭣڌﮮ  ツ
avatar

اوسمة تماسين : : الادارة العليا

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 448
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 24
الموقع : http://temasin.yoo7.com/
العمل/الترفيه : skype: akon111551
المزاج : كـــــــــــــــــــــــــــــاره

مُساهمةموضوع: السلوكيات الخاطئة المؤثرة على صحة الأسرة   الخميس يونيو 14, 2012 8:18 am

السلوكيات الخاطئة المؤثرة على صحة الأسرة



غالبية الأمراض المزمنة التي نكتسبها تكون نتيجة لسلوكيات خاطئة في طريقة ممارستنا لحياتنا اليومية وعادة ما تتم بدايات الإصابة بها في المنزل، لذلك تنصح الدكتورة ميرفت الرافعي أستاذ الصحة العامة وطب الأسرة بكلية الطب قصر العيني بالنظافة الشخصية والتهوية الجيدة والتأكد من مصادر المياه والتخلص من الفضلات والقمامة في أماكن يصعب وصول الحشرات إليها مع الاهتمام بالنظافة الشخصية للأطفال لحمايتهم من الإصابة من الميكروبات التي تصيبهم بالنزلات المعوية أو الأمراض الجلدية.

ونقلت د. ميرفت قولها أن علينا الانتباه لبعض الأشياء ذات التأثير السلبي علي صحتنا منها إفرازات جسد، فمعدل ما ينسلخ ويسقط عن الجلد يصل إلي نحو مليون ونصف خلية جلدية وذلك كل ساعة كما أن المرء ينام في الغالب فترة تتراوح ما بين 5 : 8 ساعات مع كمية سائل العرق الذي يخرج عبر الجلد في اليوم الواحد وتساقط الشعر وهذه كلها وجبات غذائية دسمة لحشرات العتة وهو ما يجعل الوسائد ومراتب السرير بيئة مثالية لنمو الحشرات والتي ينتج عنها مواد مسببة لتهييج الحساسية لدي كثير من الناس لذا الحل هو تغليف الوسائد بالأغطية واستخدام الشرشيف أو الملاءة لتغطية المراتب مع ضرورة الحرص علي تغييرها وتنظيفها بشكل يومي.

لابد كذلك من الحرص علي الاهتمام بنظافة المطبخ فهو المكان الخاص بالطهي وإحضار الخضروات والفواكه وهي محملة بأنواع مختلفة من الميكروبات التي علقت بها من المزرعة أو خلال النقل إلي المتاجر ومن أماكن التخزين وغيرها كما أن استخدام قطع الإسفنج في تنظيفه سواء للأسطح أو الرفوف أو طاولات الطعام اضافة إلي استعمالها في تنظيف الأطباق والملاعق وأشوك التي علقت بها الأطعمة لذا سنجد قطعة الاسفنج هي الشيء الأكثر اتساخا في المطبخ ومعه يجب غمرها في سائل قاتل للميكروبات وإعطائها فرصة لتجف.

ينبغي أيضا الحرص علي غسل الخضروات والفواكه بشكل جيد حتي نضمن عدم تعلق بعض الميكروبات بها، كذلك طهي الطعام جيدا لقتل ما به من ميكروب أو فيروسات.

هناك أيضا بعض الخطوات التي ينصحك بها خبراء الصحة للحفاظ علي صحتك بطرق مجانية بعيدا عن اللجوء للطبيب وهي:
منزل أعمال منزلية نظافة فوق الستين قماش شمس تنظيف سعادة
- أولا نظفي غرفة نومك فقد تبدو الدببة الصغيرة لديك رائعة مع الكتب والمجلات الضرورية لتسليتك وكذلك السجادة الوبرية والعديد من الإكسسوارات ذات الريش والخداديات المترامية هنا وهناك كلها جميلة ولكنها تعتبر بيئة مناسبة جدا لنمو الفطريات والبكتريا وقمل الغبار. هذه الكائنات الدقيقة هي السبب الرئيسي للاصابة بالحساسية لذا إذا تخلصت من بيئتها المثالية فقد تكسبي صحتك وتحصلي علي ديكور جديد مجاني لذا يجب إغلاق النوافذ ليلا فبعض المحسسات البيئية من أوراق الشجر.

- قومي بأداء التمارين الرياضية في بيتك ونظفي جسمك من السموم عن طريق شرب الماء فهو يساعد علي تعزيز الطاقة وبناء الخلايا والأعضاء وهو أرخص ثمنا وأكثر فائدة ولا تفكري أبدا في طلب المشروبات الغازية التي تبدد طاقتك الحقيقية وتمدك بالسكريات السيئة.

- احصلي علي فحوص مجانية فهناك العديد من المستشفيات والمراكز الطبية في أيام معينة تقدم خدمات الفحص المجاني لأمراض شائعة وخطيرة مثل السكري والسرطان وأمراض القلب. حاولي معرفة هذه الأيام واشتركي للحصول علي فحص مجاني هام إذا لم تعلن عن هذه المواعيد يمكنك الاتصال لمعرفتها.

- عليك أيضا بفحص ضغط دمك باستمرار ففي الصيدليات تتوافر أجهزة قياس ضغط الدم مجانا مع الابتعاد عن المأكولات الدسمة والمقلية والدهون بصفة عامة كذلك الأملاح والسكر فهي تسمي السموم البيضاء وتؤدي عادة للاصابة بالضغط والسكر.

- أخيرا استمتعي بصحبة الآخرين، فالكثير من الدراسات أظهرت أن الأشخاص الاجتماعيين الذين يملكون مجموعة من الأصدقاء يتمتعون بالصحة العقلية والبدنية. والنساء اللاتي يتحدثن مع الأصدقاء لا يعانين من مشاكل صحية ونفسية مقارنة بأخريات يحطن أنفسهن بمعزل عن الآخرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://temasin.yoo7.com/
Hossam
® مڍيــږ الـ ﻤڼـﭣڌﮮ ツ
® مڍيــږ الـ ﻤڼـﭣڌﮮ  ツ
avatar

اوسمة تماسين : : الادارة العليا

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 839
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 24
الموقع : RAP...TEMA
العمل/الترفيه : HIP.HOP
المزاج : TEMASINI

مُساهمةموضوع: رد: السلوكيات الخاطئة المؤثرة على صحة الأسرة   الخميس يونيو 14, 2012 9:33 am








_______ _______ _______ _______









حنا صحاب الراب .. ناكلو التراب ..
فيستا محلولة مكان والو فالجيب .. خدمة ربي يجيب
   


----------------------------------


  ♥️ بـــحـــيـــر ة  تـــــمـــا ســيــن ♥️





♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️---♥️

...وَ دآآآآآآئمـــاَََُ







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://temasin.yoo7.com
 
السلوكيات الخاطئة المؤثرة على صحة الأسرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تماسين :: © الاسرة والمجتمع الـ ـټــ ـمٱ ﺴـيـنِـﮯ © :: عالــــــــم آدم-
انتقل الى: